• ×

06:00 صباحًا , السبت 9 صفر 1442 / 26 سبتمبر 2020


دناصورات الكوميديا !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ما أن يبدأ رمضان الا وتنهمر علينا البرامج والمسلسلات من كل حدبٍ وصوب ، واذا استجبت لرغباتك من باب الترويح عن النفس وبدأت بتحسس ازرار الريموت لعلك تجد مايناسب ذائقتك من برامج ومسلسلات ، ستجد كم هائل من التفاهة ونزر يسير جداً من الفائدة .
فأغلب المسلسلات هي عبارة عن طرح متكرر وكوميديا هابطة وممثلين معمرين ، تعميدات بالملايين لنفس الوجوه ، كانهم في لعبة لتبادل الأدوار ( يخرج الممثل فلان من هذة القناة ويتعاقد مع الأخرى والعكس) بُلينا على الشاشة بالكهول والمعمرين ، او بالأصح انهم (الديناصورات) ، منذُ سنوات ونحن نشاهد نفس الوجوه ولا جديد إعادة لنفس المواضيع بقوالب مختلفة تتمثل في إظهار الجانب السيء في مجتمعنا السعودي بشكل مقزز جداً لا يعكس واقع مجتمعنا بالرغم مافيه من سلبيات ، لتشعر وان تشاهدهم ان تستحضر نظرية المؤامرة وكأن لهم مقاصد ونوايا غامضة غير معلومة الأهداف ، كما حدث مع الشيخ العريفي .
ربما نختلف مع بعض اطروحات أحد الدعاة ولكن ليس من العدل أن يفجروا في الخصومة للدرجة التي يزدرئون فيها خلقة الشخص المقلد بكل بجاحة ليتعدا نقدهم الى اسفاف لايمكن قبوله .
وعندما نحضع مدعي الفن الكوميدي للمعيار النقدي بمقارنتهم مع نجوم شبان بدأت مواهبهم من اليوتيوب نجد ان البون شاسع وأن الجمهور السعودي لم يعد مهتماً بماتقدمه تلك القنوات وفنانيها المكررون ، لا اخفيكم ان قلت بأني فرحتُ كثيراً بتحول مسلسل مسامير من اليوتيوب الى التلفزيون ، مدة كل حلقة خمس دقائق لكن أجزم أن نسبة المشاهدة عالية جداً والدليل أنه مع بث أول حلقة تهافتت وكالات الإعلان والمعلنين على طلب الأولوية في عرض الإعلان ضمن حلقة مسامير .
سيأتي يوماً يتربع فيه شباب اليوتويب ونجوم الكيكرز على عرش القنوات التلفزيونية ، فهذا الشاب صالح العمري مقدم برنامج اليوتيوب (روايا) البرنامج الساخر الذي نقل لنا الثقافة الجنوبية وجعلنا نردد كلمات جنوبية صرفه مثل ( حُق عسل) يصل الى عدد مشاهدات على قناة البرنامج على اليوتويب بلغت سبعة ملايين مشاهدة لسبع حلقات فقط ، لماذا حقق هذا النجاح ؟ لانه أحترم المشاهد وقدم مايحتاجة المشاهد حتى وهو يتحدث بلهجة جنوبية ، تابعنها من جميع مناطق المملكة وتعرفنا على لهجته واحببناها لانه أحترامنا وأحترم لهجته ولم يقدمها بإبتذال كما يفعلون (ديناصورات المسلسلات الفضائية) .

بواسطة : رائد المطيري
 0  0  21370
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:00 صباحًا السبت 9 صفر 1442 / 26 سبتمبر 2020.