• ×

02:18 صباحًا , الجمعة 19 رمضان 1440 / 24 مايو 2019


المؤسسة العامة للري: الغرامة من ألف وحتى 100 ألف ريال للعابثين بمرافق الري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بقعاء الإلكترونية - فريق التحرير دعت المؤسسة العامة للري المواطنين والمقيمين للمحافظة على الواحة الزراعية، وتحقيق عناصر سلامة البيئة في المناطق التي تشرف عليها، مشددة على أهمية حماية مرافقها ومعداتها من أي إتلاف.

وحذرت المؤسسة المقيمين والمواطنين من مخالفة لوائحها المتعلقة بحماية مرافق الري العامة، مؤكدة أنه ستطبق الجزاءات النظامية بحق كل من يتعدى على ممتلكاتها أو يخالف انظمتها في المناطق الزراعية التي تقع تحت إشرافها، مبينة أن اللائحة تغرم المخالفين بداية من 1000 ريال وحتى 100 ألف ريال.

وأشارت المؤسسة العامة للري إلى أن اللائحة تقسم المخالفات إلى 3 فئات، الفئة الأولى تضم المخالفات المتعمدة مثل ردم مصارف المؤسسة دون ترخيص، أو وضع جسر أو إنشاء بيارة في حرم المؤسسة بدون ترخيص، وتتراوح الغرامات لهذه الفئة من المخالفات بين 1000 إلى 100 ألف ريال.

أما الفئة الثانية فتضم مخالفات ناتجة عن الاستفادة غير المشروعة من المرافق العامة، وتتراواح غراماتها بين 1000 ألف إلى 50 ألف ريال، ومنها التعدي على غرف التغذية للمياه بتمديد مواسير الري دون ترخيص، أو الاعتداء على خطوط الري الرئيسية أو ملحقاتها بإنشاء توصيلات دائمة ومؤقتة بغرض الاستفادة من الخدمة دون ترخيص.

والفئة الثالثة هي تلك المخالفات المتعلقة بالعبث بالمرافق العامة، مثل العبث بأعمدة الإنارة الخاصة بالمؤسسة، أو العبث باللوحات الإرشادية التوضيحية الخاصة بالمؤسسة، أو العبث بمحابس التغذية للرئيسية، وتتراوح الغرامة لهذه المخالفات بين 1000 ريال وحتى 3 آلاف ريال.
بواسطة : محرر ١
 0  0  38
التعليقات ( 0 )